جواهر القاسمي تعتمد الاستراتيجية الجديدة

اعتمدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة ، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة استراتيجية المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس ، حيث وضع المكتب الثقافي أسساً لتطوير العمل الإعلامي لتناسب مع الإستراتيجية الجديدة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وغاياته . 

وفي هذا الشأن تم عقد سلسلة من اللقاءات لوضع الاستراتيجية الجديدة بالاستعانة مع الخبراء في المجال الاستراتيجي ، والإعلان عن مسمى المكتب الثقافي والإعلامي مقروناً بالقيم والإبداع . 
لتنطلق الاستراتيجية الجديدة برؤية مختلفة مضمونها ” إعلام أسري ” ومشهد ثقافي معزز بالقيم ، 
وقيمها : ” الإلهام ، المواكبة ، التكامل ، الدقة والموضوعية .. ” ، وأهم أهدافها الاستراتيجية تقديم خدمات إعلامية ثقافية متلازمة لتمكين الأسرة ومنظومة عمل مهنية تنافسية . 

وضمن هذا الإطار كذلك تمت مناقشة آلية عمل المركز المستحدث باعتبار أن الإعلام الأسري توجه جديد من الضرورة إيجاد معجم مصطلحات وصياغة مفاهيم جديدة تتعلق بالإعلام الأسري ، وطالب الاجتماع الذي دار مؤخراً بين أحد الخبراء وفريق العمل على إعداد ورقة تصورية تتضمن الأهداف ، ومبررات التأسيس ، ونبذة عن الإعلام الأسري ، والغايات أي ماذا نريد من المركز ، والتصور يتضمن آلية عمل المركز والمبادرات ، وخطة العمل ، ومكان العمل ، وخطة الإعلام الأسري الجديدة ، من حيث التغيير بالشكل والمضمون والمحتوى ، وفق الإمكانات المتاحة من موارد مادية وبشرية وتكنولوجية واستراتيجية ، مع التأكيد على أن الإعلام الأسري كمركز سينطلق بجناحيه أحدهما مجلة مرامي بتوجهها الجديد ، والآخر هو مركز الانتاج الإعلامي والتسويق .