لاستثمار ظروف العمل "عن بعد" وتطوير مهارات الموظفات المكتب الثقافي في "الأعلى لشؤون الأسرة" يطلق مبادرة "مهارة موظفة"

أطلق المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، مبادرة "مهارة موظفة"، بهدف تطوير مهارات الموظفات، واستثماراً لظروف العمل "عن بعد".
الشارقة 24:

انطلاقاً من اهتمام المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بتطوير مهارات الموظفات، واستثماراً لظروف العمل "عن بعد" وجعلها باباً آخر تظهر فيه الموظفة مهارة الإلقاء وقيادة المجتمع بدءاً من مجتمعها الصغير المتمثل في زميلاتها الموظفات بالمكتب، أطلق المكتب مبادرة "مهارة موظفة".

من جانبها، أكدت صالحة غابش رئيس المكتب، أنه قم تمت إتاحة الفرصة لكل موظفة لاختيار الموضوع الذي ترغب في إفادة زميلاتها به، ليفتح بعد ذلك باب الحوار والمناقشة حول طرحها.

وأشارت رئيس المكتب الثقافي والإعلامي إلى أن قيام الموظفات بهذا الدور، يُتيح لهن الاستعداد له بتثقيف ذاتهن أولاً، عبر الاطلاع والقراءة والبحث في العلوم الإنسانية المختلفة، واكتساب الخبرات حسب اهتمام كل منهن، وهو أهم أهداف المبادرة، وكما يترك لها اختيار الموضوع، والوقت المناسب لها بعد استعدادها لتقديم موضوعها، على ألا يتجاوز بعداً زمنياً محدداً.

واختارت الموظفات الحديث عن تخصصهن الوظيفي، باعتباره مهارة قابلة للتجربة من قبل الزميلات، كمهارة تصميم الكتب والمجلات، والتي قدمتها شيخة الحمادي رئيسة قسم التصميم في المكتب الثقافي والإعلامي، الذي تقع على عاتقها تصميم مجلة مرامي، وتصميم الكتب الصادرة عن المكتب، حيث تحدثت عن أساسيات التصميم والمواقع التي تيسر الاختيارات الفنية لكل صفحة.

أما وداد يوسف المحررة في مجلة مرامي، فقد اختارت موضوعاً يعكس حاجة المجتمعات والمؤسسات في هذه المرحلة وهو "التغير والتغيير الاجتماعي".

واختارت ندى الشحي من قسم العلاقات العامة، ورشة تثقيفية مبسطة بعنوان "كفانا نسخاً مكررة"، الذي هدف إلى التشجيع على التميز والابتكار وتحديد قواعد الابداع، والخروج من إطار الأفكار النمطية إلى أفكار أكثر إبداعا، مع التفريق بين مصطلح الإبداع والابتكار.

كما قدمت لطيفة الدرمكي، نائب مدير إدارة المكتب الثقافي والإعلامي، ورشة "الأهداف الشخصية"، تحدثت من خلالها ومن واقع تجربتها الشخصية عن أهمية تحديد الأهداف الشخصية كل سنة، والسعي بجدية لتحقيقها، فهذا يعتبر أكبر حافز للنجاح والتميز، والتخلص من كافة العقبات والصعوبات.

ويذكر أن رئيسة المكتب صالحة غابش قد شاركت الموظفات بهذه المبادرة، وقدمت ورشة بعنوان " كيف أدير جلسة حوارية"، وذلك لتطوير هذا الجانب في الموظفات اللواتي لديهن القدرة على إدارة الجلسات مع بعض.

المصدر : الشارقة 24
الرابط : https://www.sharjah24.ae/ar/sharjah/254340/المكتب-الثقافي-في-الأعلى-لشؤون-الأسرة-يطلق-مبادرة-مهارة-موظفة