بأقلامهن.. 23 كاتبة عربية يشاركن في كتاب «حديث العزلة»

الكتاب يضم 23 نصاً مستلهمًا من حالة اتفق العالم على مواجهتها بالبقاء في البيت
شاركت 23 كاتبة من دول مجلس التعاون الخليجي، فى تأليف كتاب جديد بعنوان «حديث العزلة»، يضم مجموعة متنوعة من المقالات والنصوص الأدبية، تتناول حالة العزلة التي نتجت عن تطبيق الإجراءات الاحترازية، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، والتأكيد على ضرورة البقاء في المنزل.

ويتضمن الكتاب الصادرعن المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في شكل كتاب إليكتروني، 23 نصاً مستلهمًا من حالة اتفق العالم على مواجهتها، بالبقاء في البيت، حيث باحت كل كاتبة بمكنوناتها، مستفيضة في سرد شعورها ويومياتها المنزلية، مع العمل عن بعد، غارقة في بحر من التأمل والمناجاة مع الذات، فاتحة جعبتها لتخرج منها أفكاراً كانت حبيسة الماضي، وأسيرة رتم الحياة السريعة.

ومقالات الكتاب تقدم لوحات معبرة أخاذة، وفاتحة للمتأمل فضاءات جديدة على الإبداع النسوي العربي ،حيث شارك فيه مجموعة من الشاعرات والناقدات في المجال الأدبي والروائيات والإعلاميات من دول «الإمارات، والبحرين، والسعودية ، والكويت، وسلطنة عمان، حيث قدمت كل كاتبة رؤيتها ونظرتها للكتابة والتأليف داخل وخارج الجدران من خلال النصوص الأدبية والخواطر والشعر والمقالات المتخصصة».

ويُعد «حديث العزلة» التجربة الثانية، للمكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في التأليف الجماعي لكتاب واحد.

المصدر : بوابة الشروق
الرابط : https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=03052020&id=4785615e-ea44-46ee-a806-b8b335123961