23 كاتبة في «حديث العزلة»

أصدر المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة الكتاب الإلكتروني «حديث العزلة»، ويضم 23 نصاً و23 لوحة ل23 كاتبة خليجية، ويتناول الكتاب الواقع الذي يمر به العالم اليوم من جراء وباء كورونا المستجد.
وأوضحت صالحة غابش مدير عام المكتب «أن النصوص تطرح فكرة التأليف في العزلة، وإلى أي مدى تختلف عن الكتابة في الأجواء المعتادة والتي بدورها تعتبر العزلة أحد الشروط التي يحتاج إليها المؤلف، وهل يمكن للكاتب أن يؤلف في أجواء العزلة الإجبارية؟».
وأضافت غابش، «راقت الفكرة للكثير من الكاتبات داخل وخارج الإمارات ما يشجعنا على تكرار التجربة بمضامين مختلفة، خاصة وأن التجربة الأولى بدأت مع 7 كاتبات. وفي ما يتعلق بالنصوص فقام بكتابتها مجموعة من شاعرات وناقدات في المجال الأدبي وروائيات وإعلاميات معظمهن من الإمارات، ومن البحرين والسعودية والكويت وسلطنة عمان، وتناولت كل كاتبة رؤيتها ونظرتها للكتابة والتأليف داخل وخارج الجدران من خلال النصوص الأدبية والخواطر والشعر والمقالات المتخصصة».
وتابعت بالقول: «لتكتمل اللوحة خاطبنا مجموعة من التشكيليات لمشاركتنا في هذا الكتاب وبالفعل شاركت مجموعة من الفنانات الإماراتيات معنا في الكتاب». 

 

المصدر : صحيفة الخليج
الرابط : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/4626103f-1bfb-4f42-ac08-1cc80c719b7f#sthash.FpqE2Xge.mDdvGSck.dpuf