خلال عام 2022 بالشارقة "المكتب الثقافي والإعلامي" يعلن عن حزمة متنوعة من الفعاليات

أعلن المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة عن حزمة من البرامج التي يستعد المكتب لتنفيذها خلال العام الحالي 2022.
الشارقة 24:

كشف المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة عن حزمة من البرامج التي يستعد المكتب لتنفيذها خلال العام الحالي 2022، حيث أكدت صالحة عبيد غابش، رئيس المكتب الثقافي والإعلامي، أن المكتب وضع خطة عمل متنوعة وثرية وحرص من خلالها على تقديم كل ما يهم الأسرة ويخدمها خاصة من الجانب الثقافي، إضافة لمواكبة مختلف المناسبات الوطنية والثقافية والفعاليات والمعارض التي تقام في الدولة.

وأكدت صالحة غابش أن خريطة برامج المكتب خلال عام 2022 تحمل برامج وفعاليات ثقافية وفكرية عبر منبر صالون الشارقة الثقافي الذي سيتوجه لضيوف عرب وغير العرب ممن لهم تجارب مهمة في العمل الثقافي والابداعي. كما سيتم تفعيل شراكة المكتب مع جامعة الشارقة ومعهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتتضمن خريطة البرامج فعاليات جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية وملتقى أديبات الإمارات الذي يعد منبراً متفرداً تلتقي فيه مبدعات الإمارات في مجال الكتابة الأدبية.

وتفصيلاً، فإن المكتب سينتهي قريبا من أعمال تحكيم جائزة المرأة الخليجية التي شهدت إقبالاً من مبدعات من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وملكة البحرين ودولة الكويت إضافة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتم الإعلان عن الفائزات، وعن تنظيم فعالية التكريم يوم 8 مارس الموافق ليوم المرأة العالمي.

وسيكون موضوع الدراسة التي تم تنفيذها بالتعاون مع جامعة الشارقة ومعهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية بعنوان "دور الإعلام الرقمي في تشكيل الواقع القيمي للأسرة بإمارة الشارقة" هي المحور الأساس لملتقى الإعلام الأسري في نسخته الثانية، حيث ستعرض نتائج الدراسة وتتم مناقشتها من المختصين والحضور العام لتحقيق أهدافها بشأن توظيف الأدوات الإعلامية الحديثة لخدمة الأسرة وتحقيق استقرارها الذي يعد الهدف الاستراتيجي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

وسيستأنف المكتب بعد توقف عامين تنظيم مهرجان الشارقة للثقافة والناس الذي يستقطب كافة فئات المجتمع مشاركين وحضور من أفراد ومؤسسات والمثقفين وعامة الجمهور، والمهرجان يقدم الثقافة بصيغة تقترب بها من المجتمع عبر ورش وعروض مسرحية ومسابقات كما تتضمن لقاءات مع الأسر التي ستزور موقع المهرجان في "حديقة الياش" التي ينظم فيها والتحاور معهم.

واستكمالاً لنهج المكتب في رعاية المواهب الأدبية والفنية والإعلامية فان برنامج نجوم عن بعد سيطلق الدورة الجديدة له في مجال الكتابة والرسم والتصوير والمتحدث الإعلامي وتصوير الأفلام والانشاد، وتستقطب الجائزة عدداً كبيراً من المواطنين والمقيمين من الأطفال والشباب.

واهتماماً من المكتب وتعزيزاً لحضوره في المشهد الثقافي المحلي والعربي يستعد كذلك لتنظيم ملتقى أديبات الإمارات بمشاركات الأديبات والشاعرات والباحثات والمختصات في مجال النقد الأدبي، ويعتبر هذا الملتقى منصة ثقافية تطل منها الكاتبة لتقديم ابداعاتها وثقافتها في المجال الثقافي.

ويشارك المكتب في مهرجان الشارقة القرائي للطفل هذا العام بإصدار كتاب مهم موجه للطفل ولمن يعملون في تنمية الطفل وإعداد للمستقبل، وسوف يقوم فريق المكتب بتقديم ورش متنوعة للأطفال.

المصدر : الشارقة 24
الرابط : https://sharjah24.ae/ar/Articles/2022/02/03/al01