لدراسة تأثير الإعلام على المجتمع تعاون بين "الأعلى للأسرة" وجامعة الشارقة في مجال البحوث

بحث المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، مع معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الشارقة، تعزيز التعاون في مجال بحوث الإعلام الأسري، على أن يتم إنجاز مشروع بحثي حول تأثير وسائل الإعلام على الفرد والمجتمع.
الشارقة 24:
 
عقد المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، اجتماعاً مع معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الشارقة لوضع أسس التعاون بين الطرفين في إعداد مشروع بحثي لدراسة الإعلام الأسري والبحث عن وسائل للتأثير على الفرد والمجتمع تعزيزاً للقيم الأسرية.

وتطرق الاجتماع إلى منهجية البحث التي ستتبع، موجهين إلى ضرورة التركيز على الإعلام الرقمي، وتحليل محتوى بعض برامجه الموجهة للأسرة على أن تحدد إدارة المكتب الثقافي والإعلامي المحتوى الإعلامي المراد تطبيق البحث عليه.

وأكد الجانبان، على أهمية الربط بين الدراسة الميدانية والدراسة التحليلية، إذْ لابد من أن تكون العينات الميدانية قد تعاملت مع أحد هذه الحسابات الإعلامية وتفاعلت معها حتى يتم قياس تأثيرها بشكل واقعي، وستركز على المجتمع الذي يتلقى المحتوى الإعلامي، على أن يشمل مجتمع الدراسة الأسرة الإماراتية وغير الإماراتية باعتبار أن الأخيرة مؤثرة وتتأثر بالمجتمع الإماراتي الذي نعيش فيه وبهذا تكون الدراسة أكثر شمولية من حصرها في تجربة محددة.

واتفق الحضور على تحديد "القيم الأسرية" الداعمة لبقاء الأسرة وتماسكها والتي ستكون موضوع الدراسة على أن يتم هذا التحديد من المكتب وإرسالها إلى الفريق البحثي بالمعهد.

حضر الاجتماع من المكتب الثقافي والإعلامي صالحة غابش رئيس المكتب، وفريق الاستراتيجية ومن جانب معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الشارقة حضر كل من الأستاذ الدكتور فاكر الغرايبة مدير معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية، والفريق البحثي الذي يضم كلاً من الأستاذ الدكتور عصام نصر القائم بأعمال عميد كلية الاتصال، والدكتورة شريفة المرزوقي، والدكتورة إنجي خليل، والدكتورة ثريا السنوسي.

المصدر : الشارقة 24
الرابط : https://www.sharjah24.ae/ar/articles/2021/05/03/kb0423