المكتب الثقافي والإعلامي في الشارقة ينظم جلستين لأدب الطفل

الشارقة: ميرفت الخطيب
ينظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، جلستين ضمن فعالياته للمشاركة في شهر القراءة الذي انطلق على مستوى الدولة مع بداية الشهر الجاري، تحت شعار «أسرتي تقرأ»، وضمن جلسات صالون الشارقة الثقافي.
وتنظم الجلسة الأولى تحت عنوان «أدب الطفل.. تجارب وتحديات»، وتشارك فيها الدكتورة فاطمة البريكي، كاتبة وناشرة لكتب الأطفال، وخديجة المفرجية، شاعرة وكاتبة للطفل، الفائزة بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في دورتها الثالثة في مجال أدب الطفل، عن عملها «ما أجمل التعاون»، وتدير الجلسة الأديبة نجيبة الرفاعي، وستتضمن الجلسة عدة محاور منها: هل الكتابة للطفل سهلة كما تبدو لكثيرين؟ وما دور أدب الطفل في غرس القيم؟ وما الصعوبات التي تواجه القائمين على أدب الطفل، كتابة ونشراً، وغيرها من المحاور.
أما الجلسة الثانية فتحمل عنوان: «نقد أدب الطفل.. قراءة في الواقع»، وتشارك فيها الدكتورة اليازية السويدي، مترجمة وناشرة لكتب الأطفال، والدكتورة بهيجة الإدلبي، شاعرة وناقدة أدبية، وتدير الجلسة مريم الحمادي، وستتضمن الجلسة محاور عدة، منها: نقد أدب الطفل.. هل يتناسب مع إنتاج أدب الطفل من حيث الكم والنوع؟ وما هو أثر نقد أدب الطفل في تطوير أدوات الكتابة؟ كما يستعد المكتب الثقافي والإعلامي لتنظيم ثلاثة برامج ضمن مشاركات المكتب في فعاليات شهر القراءة، وهي «فارس القراءة» و«أمي تقرأ لي» و«قارئ وكاتب».

المصدر : صحيفة الخليج
الرابط : https://www.alkhaleej.ae/2021-03-13/الثقافي-والإعلامي-بمجلس-الأسرة-يناقش-أدب-الطفل/يوميات-ثقافية/ثقافة