ضمن فعاليات شهر القراءة المكتب الثقافي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ينظم جلستين لأدب الطفل

ينظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، جلستين ضمن فعالياته للمشاركة في شهر القراءة، الذي انطلق على مستوى الدولة مع بداية الشهر الجاري، تحت شعار "أسرتي تقرأ".
الشارقة 24:

يستعد المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، لتنظيم جلستين ضمن فعالياته للمشاركة في شهر القراءة، الذي انطلق على مستوى الدولة مع بداية الشهر الجاري، تحت شعار "أسرتي تقرأ"، وضمن جلسات صالون الشارقة الثقافي، حيث سيتم تنظيم الجلسة الأولى تحت عنوان "أدب الطفل.. تجارب وتحديات"، وتشارك في الجلسة الأولى د. فاطمة البريكي، كاتبة وناشرة لكتب الأطفال، و أ. خديجة المفرجية، شاعرة وكاتبة للطفل، والفائزة بالجائزة في دورتها الثالثة في مجال أدب الطفل، عن عملها "ما أجمل التعاون"، وتدير الجلسة الأديبة نجيبة الرفاعي، وستتضمن الجلسة عدة محاور منها: هل الكتابة للطفل، سهلة كما تبدو للكثيرين؟ وما دور أدب الطفل في غرس القيم؟ وما الصعوبات التي تواجه القائمين على أدب الطفل، كتابة ونشرا، وغيرها من المحاور.

كما سيتم تنظيم جلسة ثانية، تحت عنوان: "نقد أدب الطفل.. قراءة في الواقع"، وتشارك في الجلسة الثانية د. اليازية السويدي، مترجمة وناشرة لكتب الأطفال، ود. بهيجة الأدلبي، شاعرة وناقدة أدبية، وتدير الجلسة الأستاذة مريم الحمادي، وستتضمن الجلسة عدة محاور، منها: نقد أدب الطفل.. هل يتناسب مع إنتاج أدب الطفل من حيث الكم والنوع؟، وما هو أثر نقد أدب الطفل في تطوير أدوات الكتابة.

المصدر : الشارقة 24
الرابط : https://www.sharjah24.ae/ar/articles/2021/03/13/yuu11