ندوات وأمسيات في حفل تكريم الفائـزات بجائـزة المـرأة الخليجيـة


ينظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة حفل تكريم الفائزات بجائزة «الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية» في دورتها الثالثة، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي، الموافق الثامن من مارس/ آذار الجاري.

وأعلن المكتب عن برنامج حفل التكريم الذي سيستمر ليومين، ويتضمن كلمة لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والتي أطلقت الجائزة منذ سنوات بمناسبة يوم المرأة العالمي، وكلمة الفائزات وتلقيها الروائية فاطمة طلال - البحرين. وبعدها سيتم تكريم الفائزات، وتوزيع الدروع، وكلمة المكتب الثقافي والإعلامي.

ويتضمن برنامج اليوم الثاني ندوة «الموهوبين والتجارب الوطنية لرعايتهم»، وستقدمها الفائزتان بجائزة الدراسات: الدكتورة صباح عبد الكريم عيسوي- السعودية، وعائشة الغيص- الإمارات، وستدير الجلسة عائشة عثمان. إضافة إلى تنظيم أمسية شعرية، لكل من الدكتورة مها العتيبي-السعودية، بمشاركة رقية الحارثية- سلطنة عمان، وأمل السهلاوي- الإمارات، وتدير الأمسية شيخة الجابري.

جدير بالذكر أنه سبق وتم الإعلان عن الفائزات بالجائزة، ففي مجال الرواية فازت كل من: بثينة العيسى- الكويت عن روايتها «حارس سطح العالم»، وفاطمة محمد طلال -البحرين عن روايتها «خبايا الماضي».

كما فازت الكاتبة خديجة المفرجية- سلطنة عمان في مجال أدب الطفل، عن عملها «ما أجمل التعاون».

 

<p style="&quot;text-align:" justify;"="">أما في مجال الدراسات الأدبية، فقد فازت كل من: الدكتورة صباح عيسوي- السعودية عن دراستها التي تحمل عنوان: «الموهوبون والكتابة الإبداعية»، وعائشة الزعابي - الإمارات عن دراستها «برامج الموهوبين في الكتابة الأدبية بدولة الإمارات».

المصدر : صحيفة الخليج
الرابط : https://www.alkhaleej.ae/2021-03-05/ندوات-وأمسيات-في-حفل-تكريم-الفائـزات-بجائـزة-المـرأة-الخليجيـة/يوميات-ثقافية/ثقافة