المكتب الثقافي والإعلامي يعلن عن برنامج حفل تكريم الفائزات بجائزة إبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنونفي دورتها الثالثة بالتزامن مع يوم المرأة العالمي

وكانت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، قد أعلنت منذ سنوات عن نشأة الجائزة في احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي،وذكرت أ. صالحة غابش رئيسة المكتبأن هذه الجائزة هي الأولى من نوعها التي تستهدف المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي، لذلك تحظى بإقبال من مبدعات الخليج في مجال الكتابة الأدبية حيث تضمنت حقولها: الرواية والشعر والدراسة الأدبية وأدب الطفل، وقد حظيت هذه الدورة بمشاركات من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين ودولة الكويت إضافة إلى الإمارات العربية المتحدة.

ثم يفتتح صالون الشارقة الثقافي أبوابه لاستضافة الفائزات، وتبدأ أولى جلساته مع الروائية بثينة العيسى و”حديث عن اللغة العربية الفصحى والتحديات الرقمية”،وتدير الجلسة صالحة غابش رئيس المكتب الثقافي والإعلامي.

بينما سيتم تنظيم أمسية شعرية، ستقدمها الشاعرة د.مها العتيبي، من المملكة العربية السعودية، والشاعرة رقية الحارثية من سلطنة عمان، والشاعرة أمل السهلاوي من الإمارات، وستدير الأمسية الشاعرة شيخة الجابري. 

من الجدير بالذكر أنه سبق وتم الإعلان عن الفائزات بالجائزة، ففي مجال الرواية فازت كل من: الروائية بثينة العيسى من دولة الكويت عن روايتها “حارس سطح العالم”، والروائية فاطمة محمد طلال من مملكة البحرين عن روايتها خبايا الماضي.

كما فازت الكاتبة خديجة المفرجية من سلطنة عمان في مجال أدب الطفل، عن عملها “ما أجمل التعاون”.

 

<p style="&quot;text-align:" justify;"="">أما في مجال الدراسات الأدبية، فقد فازت كل من:  فازت د.صباح عيسوي من المملكة العربية السعودية عن دراستها التي تحمل عنوان:  “الموهوبون والكتابة الإبداعية”، وعائشة الزعابي من دولة الإمارات العربية المتحدة عن دراستها “برامج الموهوبين في الكتابة الأدبية بدولة الإمارات”.

المصدر : الليلك نيوز
الرابط : http://www.mslilacs.com/?p=30256