سلط الضوء على واقع المدينة صالون الشارقة الثقافي يناقش فيلم "خورفكان" سينمائياً وتاريخياً

عقد المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، "صالون الشارقة الثقافي"، تحت عنوان "خورفكان الواقع بمنظور سينمائي"، عبر تطبيق زوم، وناقش إنجازات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في خورفكان، وتجربة فيلم "خورفكان".
الشارقة 24:

نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، "صالون الشارقة الثقافي"، تحت عنوان "خورفكان الواقع بمنظور سينمائي"، عبر تطبيق زوم، حيث استضافت منصة الصالون الثقافي الدكتورة أمل الجمل كاتبة وباحثة في سيميولوجيا الصورة السينمائية، والباحث في التاريخ والآثار محمد بن عبود النقبي، وأدارت الجلسة لطيفة الدرمكي من المكتب الثقافي والإعلامي، حيث بدأت بالحديث عن إنجازات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مدينة خورفكان، وسلطت الضوء على تجربة فيلم "خورفكان" من منظور سينمائي وتاريخي يحكي قصة المنطقة.

وتحدث محمد بن عبود النقبي، عن جوانب من طبيعة الحياة في خورفكان، حيث ترعرع فيها منذ الصغر، واكتسب منها ثقافته الاجتماعية، ودور المجالس في الترابط الأسري واحتضان النشء منذ الصغر لتعليمهم آداب السنع، وسلط الضوء على تاريخ خورفكان وتنوعها البيئي، ودور المرأة في دعم أسرتها.

بدورها، تحدثت د. أمل الجمل، عن فيلم "خورفكان" باعتباره إضافة للسينما الإماراتية، وعكس طبيعة الحياة في المنطقة بكل جوانبها ونشاطاتها الاقتصادية، والتعامل الودي والإنساني بين أفراد المنطقة، من خلال سيناريو باعتباره ركيزة أساسية في نقل روح المدينة.

وأشادت الدكتورة أمل، بالترتيب الزمني للفيلم، والمؤثرات المستخدمة بإمكانات ضخمة لإضفاء المصداقية والواقعية للفيلم، إضافة لعناصر الترقب والتشويق وأداء الممثلين وتلقائيتهم ودورهم البطولي في الفيلم، ودعت إلى عرض فيلم "خورفكان" في العديد من المهرجانات السينمائية في الوطن العربي.

المصدر : الشارقة 24
الرابط : https://www.sharjah24.ae/ar/articles/2021/02/09/a2