صالون الشارقة الثقافي يناقش المهنة والإبداع بين الواجب ولحظة الإلهام

نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة "صالون الشارقة الثقافي" تحت عنوان "المهنة والإبداع بين الواجب ولحظة الإلهام"، عبر تطبيق زوم، حيث استضافت منصة الصالون الثقافي د. كريمة الشوملي، أستاذ مساعد في كلية الفنون الجميلة في جامعة الشارقة، ود. سندس علي، طبيبة أطفال، وأدارت الجلسة الأستاذة عائشة العاجل.

وأكدت عائشة العاجل أن المرأة خلقت لتبدع، وتأتي بالجديد، وأن لا غرابة أبداً في حرص المرأة على تحدي مختلف الظروف ودحر كل الصعاب للوصول للإبداع. وسلطت الضوء على أبرز محاور الجلسة، حيث أشارت إلى كيفية تحقيق النجاح في المهام الوظيفية الروتينية المطلوبة منا، مع الحرص على الإبداع في العمل، والحرص على ترك بصمة مميزة وقدوة إيجابية ملهمة للآخرين.

وأكدت د. الشوملي أنها تستمد هذا التوجه من تجربتها الشخصية مؤكدة أنها تغربت عن عائلتها لست سنوات كي تحقق رغبتها في دراسة الفنون، وأنها اليوم تتحدى مختلف الصعوبات لتترك دائما لمسات من الابداع في كل عمل، فمن جهة لديها مسؤولياتها كأم، وكأستاذة جامعية، وكفنانة تشكيلية ينبغي أن تبقى حاضرة على ساحة الفن التشكيلي بأعمالها.

وأشارت الدكتورة سندس علي، بأنها درست الطب تلبية لرغبة والدتها، وبدأت بعد تخرجها بالعمل في مجال طب الأطفال، وعملت في الإمارات على استغلال موهبتها في الرسم والكتابة برسم مطويات تنشر التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية، والتغذية السليمة، وأضرار نقص فيتامين دال، وغيرها، حتى أنها وظفت اللعبة الشهيرة "السلم والثعبان" في نشر التوعية بالرضاعة الطبيعية، ونلت في العام 2014 جائزة الطبيب المتميز، ونجحت في هذا العام أيضاً في إصدار ديوانها الشعري الأول، وبدأت بالفعل أشارك في المحافل الشعرية، حيث كانت البداية مع دعوة من

المصدر : جريدة الفجر
الرابط : https://www.alfajr-news.net/details/صالون-الشارقة-الثقافي-يناقش-المهنة-والإبداع-بين-الواجب-ولحظة-الإلهام